موظف‎ 800 ‎تتجاوز حاجز‎ LIQUI MOLY ‎شركة

الشركة المتخصصة في مواد التشحيم والإضافات تضاعف عدد الموظفين في عشر سنوات تقريبًأ

سبتمبر 2017 ـ تقرير نمو تلو الآخر لدى LIQUI MOLY . في أغسطس وسبتمبر قامت الشركة الألمانية المتخصصة في مواد التشحيم والإضافات بتعيين 23 موظفًا وكسرت بذلك حاجز 800 موظف. منذ 2006 تضاعف عدد الموظفين. وقبيل ذلك بوقت قصير حققت الشركة في أغسطس أكبر رقم قياسي لمبيعات شهر واحد في تاريخ الشركة.

ويبدو أن المبيعات والأرباح وعدد الموظفين لدى LIQUI MOLY تنمو بنفس المعدل، كما قال بعض الموظفين. وفي هذه الأثناء يعمل لدى الشركة 819 موظفًا: 515 في المقر الموجود في مدينة أولم و 268 في زارلويس. أما حاجز الـ 800 فقد تم تجاوزه بتعيين 23 موظفًأ استلموا أعمالهم في شهري أغسطس وسبتمبر، من بينهم تسعة متدربين. "أنا أحب الشباب الذين يأتون إلينا بأفكار طازجة ويتبادلون معنا ـ نحن المخضرمين ـ الحديث حول مستقبل LIQUI MOLY" هذا ما أكد عليه إرنست بروست رئيس مجلس إدارة الشركة. فالأمر بالنسبة إليه أكثر من مجرد المعنى البسيط لتغير الأجيال. "الأمر يدور حول قدرة الشركة على مواجهة المستقبل، وهو أمر أصبح الآن في أيدي الشباب."

ولدى إرنست بروست قناعة أن لكل واحد دوره في جعل الشركة قادرة على مواجهة المستقبل: "فبينما نسهم نحن "الكبار" في الخبرة والأعمال التقليدية والحرفية، وننقل للجيل الجديد نظامنا القيمي، فأنا أنتظر من الشباب الانطلاق والحداثة، كما أرحب أيضًا بالأفكار الراديكالية والثورية. وبوضوح: بصفة خاصة التدريب وبصفة عامة التعليم، هي بالنسبة لي من المهام الأساسية لكل صاحب شركة ولكل شركة، وذلك في إطار المشاركة المجتمعية."

المبيعات والأرباح بالنسبة لرئيس مجلس إدارة أي شركة، هي مؤشرات مهمة لاستمرار الشركة. "وحدها الشركات الناجحة هي التي تستطيع تقديم وظائف دائمة لموظفيها." لكن هذه الأرقام المهمة لموازنة الشركة لا تتحقق إلا من خلال شيء آخر لا يظهر في الموازنة: إنه عدد الموظفين واستعدادهم في المقام الأول للعمل والإنجاز. "التركيز لدينا ليس على المؤشرات التشغيلية الاقتصادية بل على الإنسان. ولهذا السبب فإن مؤشراتنا صحيحة". هذا ما قاله إرنست بروست. ونظرًا لأن الجميع يساهمون في النجاح، فإن مدير الشركة لا يقوم بترتيب أي من الموظفين كرقم 800 بوصفه أقل أهمية من غيره. "نحن لسنا مجموعة من العازفين المنفردين، بل نعمل كفريق يؤدي كل واحد المهمة المخصصة له."

انقضى ما يقرب من خمسة عقود من الزمن من عمر LIQUI MOLY حتى وصلنا لحاجز 400 موظف. في سنة 2006 زاد عدد الموظفين لدى LIQUI MOLY بشكل مفاجئ بسبب الاستحواذ على مصانع الزيوت المعدنية MÉGUIN في زارلاند وكانت الزيادة بمقدار 130 موظفًأ. وفي الأعوام الأحد عشر السابقة تضاعف عدد الموظفين. متى سنصل إلى عدد 900 أو حتى 1000، أنا إرنست بروست لا أريد تحديد ذلك. "لكن إذا حافظنا على ثبات إيقاع النمو فقد نصل لذلك أبكر من التوقعات."


Peter Szarafinski
Leiter Öffentlichkeitsarbeit Ausland
Head of Media Relations International
 
Phone:   +49 731 1420-189
Mobil:   +49 151 16207701
Fax:   +49 731 1420-82
Peter.Szarafinski@liqui-moly.de

LIQUI MOLY GmbH
Jerg-Wieland-Straße 4 | 89081 Ulm | GERMANY

حول LIQUI MOLY

بعدد سلع يقارب 4000 سلعة تقدم شركة LIQUI MOLY تشكيلة فريدة من كيماويات السيارات: زيوت المحركات والإضافات، الشحوم والمعاجين، الاسبراي ومواد العناية بالسيارات، مواد اللصق ومنع التسريب. تم تأسيس شركة LIQUI MOLY سنة 1957 وهي تقوم بالتطوير والإنتاج في ألمانيا فقط. وهي هناك رائد السوق في الإضافات بلا منازع ويتم دائما وأبدا اختيارها بوصفها أفضل ماركة في الزيوت. والشركة التي يرأسها صاحبها إرنست بروست تبيع منتجاتها في أكثر من 120 دولة وحققت في سنة 2016 مبيعات قدرها 489 مليون يورو.

About Us

With around 4,000 items, LIQUI MOLY offers a global, uniquely broad range of automotive chemicals: Motor oils and additives, greases and pastes, sprays and car care, glues and sealants. Founded in 1957, LIQUI MOLY develops and produces exclusively in Germany. There it is the undisputed market leader for additives and is repeatedly voted the best oil brand. The company led by Ernst Prost sells its products in more than 120 countries and generated 489m euros in sales in 2016.

Subscribe

Media

Media