حافظ دائما على النظافة

تسبب القاذورات في نظام التبريد أضرارا لاحقة ـ ومنظف المبرد من LIQUI MOLY يقضي على المشكلات من الجذور

إبريل 2017 ـ أصبحت المبردات اليوم أنظمة مألوفة تتفاعل بشكل حساس جدا مع الاتساخات. وفي الغالب تكون مضخة الماء هي أول ما يلفظ الأنفاس. ويمكن تجنب ذلك ببساطة: باستخدام منظف المبرد من LIQUI MOLY الذي يزيل الترسبات والاتساخ من دورة المبرد بكل موثوقية.

وتزداد دائما المهام التي يجب على المبردات القيام بها. التصغير وتقليل الوزن يؤديان دائما إلى إجبار مضخات المبردات الصغيرة والخفيفة على تبديد كميات كبيرة من السخونة، وهذا أمر يفرضه تشغيل المحركات الصغيرة بكامل طاقتها. "إضافة إلى ذلك يتم زيادة عدد اللفات في مضخة سائل التبريد بشكل أكبر من مثيلاتها في الأنظمة الأخرى"، صرح بذلك ديفيد كايزر مدير الأبحاث والتطوير لدى LIQUI MOLY. كما أن فعالية الإدارة الحرارية للمحركات تؤدي إلى إيقاف الضخ جزئيا أثناء تشغيل السيارة، الأمر الذي يدعم تكون الطين والترسبات في نظام التبريد.

التلوث والكشط والاتساخ في دورة ماء التبريد يزيد من تآكل مضخة الماء. علاوة على ذلك فإن الجزئيات تهاجم حشوة الأعمدة. حتى مع استبدال مضخة الماء لا يتم القضاء على سبب المشكلة. إنها فقط مسألة وقت إلى أن تنجح القاذورات الموجودة في ماء التبريد في القضاء على المضخة الجديدة.

"يشبه ذلك أن يقوم الإنسان بتغيير ملابسه من أجل تناول الطعام لكنه لا يغسل يديه. لأجل ذلك فإنه من المهم تنظيف نظام التبريد عند القيام بأي عمل في المبرد"، هذا ما ينصح به ديفيد كايزر. وهذا أمر بسيط وقليل التكلفة مع استخدام منظم المبرد من LIQUI MOLY. ببساطة يتم إضافة المنظف إلى ماء التبريد وتشغيل التدفئة مع ترك المحرك مشغلا. والآن تقوم المواد الفعالة بتحليل الترسبات والطين والقاذورات. بعد مدة من 10 حتى 30 دقيقة يتم تصريف المنظف مع ماء التبريد القديم ويتم شطف النظام بالماء. والآن يكون النظام نظيفا ويمكنه العمل بكامل طاقته. علاوة على ذلك يتم زيادة العمر الافتراضي لمضخة الماء مع تجنب حدوث مشكلات في نظام التبريد.

"لهذا السبب ينبغي تنظيف نظام التبريد أيضا، عندما يتم استبدال المبرد"، هكذا صرح ديفيد كايزر. في العادة يكون المبرد متآكلا بقوة في السيارات القديمة وبالتالي يجب استبداله. ويزداد الضرر بسبب مالكي السيارات الذين لا يستخدمون الماء المقطر بغرض الملء بل يستخدمون ماء الصنبور، ويزداد الأمر سوءً مع عدم حماية المبرد من الصقيع. النتيجة: المزيد من التآكل، المزيد من الاتساخات في ماء التبريد.

"لو تم استبدال المبرد فقط، تظل الترسبات والطين في النظام وربما تسبب مشكلات في المستقبل أيضا"، هكذا تحدث ديفيد كايزر. وينبغي هنا أيضا تنظيف النظام بالكامل من القاذورات باستخدام منظف المبرد من LIQUI MOLY. إنه إجراء بسيط يضمن دوام النجاح. ديفيد كايزر: "التنظيف ضروري عند القيام بأي عمل احترافي في نظام التبريد."

Peter Szarafinski
Leiter Öffentlichkeitsarbeit Ausland
Head of Media Relations International
 
Phone:   +49 731 1420-189
Mobil:   +49 151 16207701
Fax:   +49 731 1420-82
Peter.Szarafinski@liqui-moly.de

LIQUI MOLY GmbH
Jerg-Wieland-Straße 4 | 89081 Ulm | GERMANY

حول LIQUI MOLY

بعدد سلع يقارب 4000 سلعة تقدم شركة LIQUI MOLY تشكيلة فريدة من كيماويات السيارات: زيوت المحركات والإضافات، الشحوم والمعاجين، الاسبراي ومواد العناية بالسيارات، مواد اللصق ومنع التسريب. تم تأسيس شركة LIQUI MOLY سنة 1957 وهي تقوم بالتطوير والإنتاج في ألمانيا فقط. وهي هناك رائد السوق في الإضافات بلا منازع ويتم دائما وأبدا اختيارها بوصفها أفضل ماركة في الزيوت. والشركة التي يرأسها صاحبها إرنست بروست تبيع منتجاتها في أكثر من 120 دولة وحققت في سنة 2016 مبيعات قدرها 489 مليون يورو.

About Us

With around 4,000 items, LIQUI MOLY offers a global, uniquely broad range of automotive chemicals: Motor oils and additives, greases and pastes, sprays and car care, glues and sealants. Founded in 1957, LIQUI MOLY develops and produces exclusively in Germany. There it is the undisputed market leader for additives and is repeatedly voted the best oil brand. The company led by Ernst Prost sells its products in more than 120 countries and generated 489m euros in sales in 2016.

Subscribe

Media

Media