فكرة جديدة تربط تلقائيًا السيارة بالمقطورة فكرة جديدة تربط تلقائيًا السيارة بالمقطورة

لماذا يجب أن يكون ربط المقطورة أمرًا صعبًا؟ لدرجة أنه، في الواقع، 50 في المائة من الناس يفضلون عدم إزعاج أنفسهم على الإطلاق. ولماذا تبدو قضبان القَطْر إلى حد ما بنفس الشكل منذ عام 1932؟ قامت شركة Semcon التقنية بتشكيل فريق من النساء لتقديم مزيد من وجهات النظر حول تطوير المنتجات فأسفر عن ذلك فكرة تلقائية جديدة حيث يتم ربط السيارات بالمقطورات بشكل تلقائي بدون أن يحتاج السائق لمغادرة السيارة

 

في الربيع الماضي، طلبت Semcon من الناس أمثلة عن منتجات كانت تفتقر إلى وجهة نظر النساء - وتلقَّت أكثر من 500 اقتراح. ذكر عدد منهم كيف أن ربط المقطورة بقضيب القَطْر هو أمر صعب، مما يجعلهم يشعرون بعدم الأمان عند قطْر المقطورات وصناديق الخيول الثقيلة والقوافل ومقطورات القوارب. وأظهر استطلاع أجرته Inizio/Semcon أن 50% من الأشخاص يفضلون عدم استخدام المقطورة على الإطلاق. ومن بينهم، 70 في المائة من النساء.

"من السهل أن نفقد وجهة النظر - وبالأخص وجهات نظر النساء - عندما تكون غالبية المطوِّرين التقنيين من الرجال. لأنه إذا لم يشاهد الناس أي مشاكل في منتج ما، فلن تكون هناك فرصة كبيرة لتغييره. بالنسبة لنا هنا في Semcon، إن فهْم المستخدِمين النهائيين من جميع الأنواع أمر بالغ الأهمية حتى نتمكن من تطوير المنتجات التي تفيد الناس بأكبر قدر ممكن،" هكذا علَّق Markus Granlund، الرئيس التنفيذي لشركة Semcon.

حلٌّ بوجهات نظر جديدة
قام فريق مؤلَّف بالكامل من النساء من مطوِّرات المنتَجات، بقبول التحدي. كان الهدف هو خلق فكرة لحل ذكي وسهل الاستخدام بحيث يكون متلائمًا مع المستقبل أيضًا من أجل السيارات ذاتية القيادة. فكرة القطْر الجديدة، والمعروفة باسم Automatic Trailer Connection (ATC)، تتم من خلالها عملية الربط بالمقطورة تلقائيًا. وأنت جالسٌ في سيارتك.

"الشيء الرائع هو أن هذه الفكرة تعتمد على الأنظمة الذكية التي قد تم تجهيز السيارات بها في الوقت الحاضر. بالنظر إلى الكم الهائل من الأموال التي تم إنفاقها على تطوير المنتجات في صناعة السيارات على مدى الثمانين عامًا الماضية، فمن الغريب أن لا أحد قد فعل شيئًا بشأن قضبان القطْر بينما يجد الكثير من الناس أنه حل صعب. قد تكون هناك حاجة في بعض الأحيان إلى وجهات نظر جديدة،". هكذا علّقت Sofie Askenbom، مديرة المشروع في فريق "أضف وجهات نظر".

كيف تعمل فكرة ATC
عندما تكون السيارة والمقطورة على مسافة مترين تقريبًا، يمكن لحساس الكاميرا في السيارة التعرُّف على المقطورة وحينها تبدأ عملية الربط. يضغط السائق على "ربط تلقائي" على الشاشة الموجودة في السيارة فتتحرك السيارة بشكل ذاتي إلى الوراء نحو المقطورة. تتصل كل من السيارة والمقطورة بالسحابة، مما يسمح لهما بالاتصال وضبط موضعهما بشكل صحيح تلقائيًا. وبدلاً من قضيب القطْر، يوجد مأخذ في مصد السيارة من شأنه إحكام ربط المقطورة وتزويدها بالطاقة. لا حاجة لمزيد من الكابلات. إنه مثل توصيل جهاز عادي تمامًا ويتم الربط تلقائيًا عن طريق السيارة بشكل ذاتي.

تقوم آلية قفل ميكانيكية داخل مأخذ السيارة بإحكام ربط المقطورة. بعد ذلك توفر شاشة العرض في السيارة معلومات عن وزن الحمولة وتوازنها، وحدود السرعة، وأضواء المكابح، وما إلى ذلك. يتم سحب عجلة المناورة في المقطورة تلقائيًا عن طريق محرك كهربائي يُستخدم أيضًا لضبط الارتفاع أثناء تسلسل الربط الفعلي. وبعدها تكونُ جاهزًا للانطلاق بسيارتك.

وأضافت Sofie Askenbom: "لقد تم ابتكار هذه الفكرة بشكل أساسي لإظهار ما يمكن أن تقدِّمه وجهات النظر الجديدة، ولكننا نأمل أن يهتم مصنِّعو السيارات والمقطورات بها لتطويرها أكثر في المستقبل".

حقائق
فكرة Automatic Trailer Connection (ATC) هي نتيجة لحملة "أضف وجهات نظر" التي أطلقتها Semcon في ربيع عام 2018 لإبراز حقيقة أن هناك حاجة لمزيد من النساء في صناعة التقنية. اختار فريقٌ مُنتقَى من مطوِّرات المنتَجات، مؤلَّف بالكامل من النساء، التركيزَ على نظام القطْر والعمليات اليدوية الكثيرة اللازمة لربط مقطورة.

عضوات الفريق:
Sofie Askenbom، إدارة المشاريع/التطوير الرقمي، Malin Bengtsson، هندسة التصميم، Ida Borenstein، الاتصالات، Sofia Elmestrand، هندسة التصميم، Anna Lindahl، تجربة المستخدِم، Laura Masaracchia، التعلُّم الآلي، Sara Nilsson، تجربة المستخدِم، Åsa Rudberg، تصميم المنتجات، Lovisa Wargsjö، هندسة التصميم.

تنزيل الصور، ومقاطع الفيديو والمعلومات التقنية هنا.

اكتشف المزيد في semcon.com/addperspectives

 

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:

 

Ida Borenstein، مسؤولة الاتصالات في فريق "أضف وجهات نظر"، شركة Semcon
هاتف: +46 (0) 709-24 01 42 بريد إلكتروني: ida.borenstein@semcon.com

 

Semcon هي شركة تقنية دولية تقوم بتطوير منتجات تعتمد على الاحتياجات والسلوكيات البشرية. نحن نعزز القدرة التنافسية لعملائنا من خلال البدء دائمًا من المستخدِم النهائي، لأن الشخص الذي يعرف أكثر عن احتياجات المستخدِم يخلق أفضل المنتجات وأفضل المنافع للبشر. تتعاون Semcon بشكل رئيسي مع الشركات في قطّاعات السيارات والصناعة والطاقة وعلوم الحياة. ومع أكثر من 2000 موظف متخصص، تتمتع Semcon بالقدرة على رعاية دورة تطوير المنتَج بأكملها، من تطوير التقنية والاستراتيجية إلى التصميم ومعلومات المنتَج. تأسست Semcon في السويد في عام 1980 ولديها مكاتب في أكثر من 30 موقعًا في ثمانية بلدان مختلفة. في عام 2017، سجلت المجموعة مبيعات سنوية تبلغ 1.8 مليار كرون سويدي. اقرأ المزيد على semcon.com

About Us

Semcon is a global company active in the areas of engineering services and product information. The Group has 3,000 employees withextensive experience from many different industries. We develop technologies, products, plants and information solutions along the entiredevelopment chain and also provide many services including quality control, training and methodology development. Semcon boostscustomers’ sales and competitive strength by providing them with innovative solutions, design and solid engineering solutions. The Grouphad a sales of SEK 2.6 billion and activities at more than 45 cities in Sweden, Germany, the UK, Brazil, Hungary, India, China and Spain.