معامل نشر الخشب السويدية تُركز على قطاع السوق الجديد في الصين

في الفترة من 24 إلى 26 نوفمبر / تشرين الثاني، شارك اتحاد صناعات الغابات السويدية Swedish Wood وممثلون من معامل نشر الخشب السويدية في مؤتمر في الصين حول الخشب المعالج للاستخدام في الهواء الطلق. وقد أتاح هذا الحدث لممثلي معامل نشر الخشب السويدية الفرصة لإنشاء اتصالات جديدة وتعزيز العلاقات القائمة مع الشركات الصينية النشطة في قطاع الأخشاب المعالجة للاستخدام في الهواء الطلق.

وقد شهدت الفترة من 24 إلى 26 نوفمبر / تشرين الثاني أحد أهم الأحداث في الأخشاب المعالجة للاستخدام في الهواء الطلق في الصين: مؤتمر China Green Wood Industry Conference (المؤتمر الصيني الثالث لصناعة الخشب الأخضر) ومؤتمر China Wood Protection Industry Conference (المؤتمر الصيني الحادي عشر لصناعة حماية الخشب). ويصف الاسم المؤتمر الذي تم عقده في مدينة زانغبينغ في مقاطعة فوجيان الصينية. وقد تم تنظيم المؤتمر من قبل الرابطة الصينية لصناعة حماية الأخشاب (China Wood Protection Industry Association (CWPIA))، وهي منظمة وطنية تركز علي العلاجات الوقائية للخشب الخارجي.

وحضر اتحاد صناعات الغابات السويدية Swedish Wood جنبًا إلى جنب مع ممثلين من معامل نشر الخشب السويدية، وتم دعوة نيلز مورسينغ (Niels Morsing) من مجلس الحفاظ علي الأخشاب في بلدان الشمال الأوروبي (Nordic Wood Preservation Council (NTR للتحدث في المؤتمر. وكان الغرض الرئيسي لمشاركة اتحاد صناعات الغابات السويدية Swedish Wood هو إجراء اتصالات جديدة، وتعزيز الاتصالات الحالية، بين معامل نشر الخشب السويدية والمصنعين الصينيين للأخشاب المعالجة للاستخدام في الهواء الطلق.

قطاع جديد في السوق لمعامل نشر الخشب السويدية
لا تمتلك الصين نظام جودة متطور يتم به إجراء فحوصات من قبل أطراف خارجية كنظام الجودة NTR المتبع في بلدان الشمال الأوروبي، الذي يضمن جودة الأخشاب المعالجة للاستخدام الخارجي. وهذا يخلق فرصًا لاتحاد صناعات الأخشاب السويدية Swedish Wood للعمل مع معامل نشر الخشب السويدية لدعم تطوير نظام لضمان الجودة للأخشاب المعالجة للاستخدام الخارجي في الصين.

ومن شأن نظام ضمان الجودة المشترك للأخشاب المعالجة للاستخدام الخارجي أن يسمح بتعزيز التعاون مع الصين وجعله أكثر كفاءة. وتتمتع معامل نشر الخشب السويدية بخبرة سنوات عديدة في الصادرات العالمية، ويمكن أن توفر للمصنعين الصينيين إمدادات ثابتة من المواد الخام، كما بين بيورن نوردين (Björn Nordin)، مدير قسم الهندسة الداخلية والتصميم في اتحاد صناعات الأخشاب السويدية Swedish Wood.

وخلال المؤتمر، عقد اتحاد صناعات الأخشاب السويدية Swedish Wood حدثًا لتعريف الشركات ببعضها البعض حيث اجتمعت 20 شركة صينية مختارة من أعضاء CWPIA مع أعضاء اتحاد صناعات الأخشاب السويدية Swedish Wood في قطاع صناعة نشر الخشب. وقد أدى هذا الحدث إلى نتائج ممتازة، حيث أدى إلى حصول معامل نشر الخشب السويدية على العديد من جهات الاتصال والعملاء المحتملين.

وألقى نيلز مورسينغ (Niels Morsing) محاضرة حول أنظمة ضمان الجودة في المؤتمر، وركز فيها على فحوصات الطرف الثالث/الطرف الخارجي. وبالإضافة إلى عمله في مجلس الحفاظ علي الأخشاب في بلدان الشمال الأوروبي (Nordic Wood Preservation Council (NTR))، يعمل نيلز أيضًا مديراً للخشب والمواد الحيوية في المعهد التكنولوجي الدنماركي (DTI) في الدنمارك. وتجدر الإشارة إلى أن DTI (المعهد التكنولوجي الدنماركي) هو أكبر مستودع للمعرفة في الدنمارك فيما يتعلق بمواد البناء ويعمل على ضمان تلبية الخشب المستخدم في البيئات الخارجية توقعات السوق. ووفقًا لما ذكره نيلز مورسينغ (Niels Morsing)، فان بلدان الشمال الأوروبي لديها شراكة قوية عندما يتعلق الأمر بالبحث والتطوير وإنتاج الخشب المخصص للاستخدام الخارجي.

- إن NTR  هو نظام للجودة يتم استخدامه في منطقة الشمال الأوروبي منذ ما يقرب من 50 عامًا. ونحن نضمن تلبية توقعات السوق، سواء من حيث التأثير البيئي أو جودة الأخشاب. وقال نيلز مورسينغ (Niels Morsing) أنه  كان من الضروري دائمًا إيجاد حلول مبتكرة، بسبب الطابع التقييدي للتشريعات الأوروبية المتعلقة بالمواد الكيميائية.

- وفي المؤتمر، أبدى المندوبون الصينيون اهتمامًا كبيرًا بالمنتجات الجديدة والمستدامة بيئيًا والتي تستخدم في الدول الاسكندنافية اليوم. وواصل نيلز، تقوم الصين في الوقت الحالي بالتحول من الخيار المفضل السابق لمواد المعالجة بالضغط (CCA) إلى بدائل صديقة للبيئة بشكل أكبر، وهي ما نستخدمها بالفعل في الدول الاسكندنافية.

وسُر بيورن نوردين (Björn Nordin) من نتائج المؤتمر وتأكيده على اهتمام الصين بالأخشاب التي يتم استخدامها في الهواء الطلق.

وأختتم بيورن حديثه بأن الصين سوق مهم لمعامل نشر الخشب السويدية، ويُمكننا القول بأن الشركات الصينية إيجابية للغاية بشأن استخدام أخشاب التنوب والصنوبر السويدية كمواد خام للأخشاب المعالجة للاستخدام الخارجي.

الصين - سوق ذات أولوية عالية
تعد الصين سوقًا مثيرًا للاهتمام للغاية فيما يتعلق بنمو قطاع منتجات الأخشاب السويدية المنشورة ، ويعمل اتحاد صناعات الغابات السويدية Swedish Wood بنشاط منذ 2013 لدعم الشركات السويدية في قطاع نشر الأخشاب في السوق الصينية. وفي 2013 ، صدرت السويد 400000 مترًا مكعبًا من منتجات الأخشاب المنشورة إلى الصين، أي ثلاثة أضعاف ما كانت عليه في العام السابق لهذا العام. وفي عام 2017، تم وضع رقم قياسي جديد للصادرات من السويد إلى الصين بحوالي 920000 متر مكعب ، أو 1.7 مليار كرونة سويدية (190 مليون دولار أمريكي). ومنذ بضع سنوات، أصبحت الصين سوقًا ذات أولوية وواحدة من أكبر أسواق التصدير السويدية للمنتجات الخشبية المنشورة.

Press photos

Read english press release

لمزيد من المعلومات:
بيورن نوردين (Björn Nordin)، مدير الهندسة الداخلية والتصميم في اتحاد صناعات الغابات السويدية Swedish Wood
+46 8 762 79 53, bjorn.nordin@swedishwood.com 
بيانات الاتصال الخاصة بمسؤول النشر:
كاميلا كارلسون ، مديرة الاتصالات في اتحاد صناعات الغابات السويدية Swedish Wood
+46 8 762 79 65, camilla.carlsson@swedishwood.com

 

Swedish Wood
+46 8 762 72 60
info@swedishwood.ae

 

تتمثل المهمة الرئيسية لسويدش وود في توسيع السوق وزيادة قيمة الخشب السويدي والمنتجات الخشبية في قطاعات الإنشاء والتأثيث والتغليف. من خلال الإلهام وإلإعلام ونشر المعرفة فإننا نسلط الضوء على الخشب كمادة تنافسية ومتجددة ومتنوعة وطبيعية. كما تقوم سويدش وود أيضًا بإدارة قضايا القطاع والمسائل التجارية المهمة لأعضائها. وتُمثل سويدش وود أيضًا قطاع معامل نشر الخشب وهي أحد أنشطة اتحاد صناعات الغابات السويدي (Skogsindustrierna). تُمثل سويدش وود صناعة الخشب الرقائقي الملصوق (الجلولام) وصناعة الأغلفة والعبوات السويدية وتعمل بشكل وثيق مع تجار مواد البناء وتجار بيع الأخشاب بالجملة.

 

Tags:

About Us

Swedish Wood’s aim is to increase the size and value of the market for Swedish wood and wood products in construction, interior design and packaging. Through inspiration, information and education, we promote wood as a competitive, renewable, versatile and natural material. Swedish Wood also lobbies on behalf of its members on key industry and trade issues. Swedish Wood represents the Swedish sawmill industry and is part of the Swedish Forest Industries Federation. In addition, Swedish Wood represents the Swedish glulam and packaging industries, and collaborates closely with Swedish builders’ merchants and wholesalers of wood products.

Subscribe