الحلول الأفضل على مستوى العالم للاقتصاد المدور معروضة في هلسنكي 5 - 7 من شهر يونيو 2017

 

دعوة إعلامية

 

10 مايو 2017

 

العالم بحاجة ماسة إلى حلول من الممكن من خلالها خلق النمو وأماكن عمل جديدة على أرضية صلبة. منتدى الاقتصاد المدور العالمي 2017 ( World Circular Economy Forum 2017 ) سوف يقوم بتجميع 1500 خبيراً في فنلندا من مختلف أنحاء العالم، كيف يتحدثوا عن كيفية إنجاز ذلك. الحدث الرائد سوف يركز على عرض الحلول الأفضل في العالم للاقتصاد المدور، والتي يُؤخذ فيها بعين الاعتبار في نفس الوقت كل من التجارة والطبيعة.

 

فنلندا راعية الحدث، هي الأولى في العالم التي نشرت خريطة طريق شاملة للاقتصاد المدور. ” think-and-do-tank ” تتولى مركز القيادة في الدولة من ناحية التركيز على عمل المستقبل والمؤسسة البحثية الوظيفية سيترا ( Sitra ) تدعوان العاملين في مجال الرفاهية المستقبلية للاحتفال بعيد الاستقلال المائة لفنلندا. احضر إلى المكان كي تستشعر القصة الملهمة الفنلندية كرائدة عالمياً. سوف نقوم بإثبات كيف يتم تحويل الاقتصاد المدور إلى الناحية العملية وكيف يتم الانتفاع منه بشكل ملموس في كل قطاعات التجارة ومختلف النواحي المجتمعية.

 

"في الاقتصاد المدور يتم استخدام الموارد بشكل أكثر نجاعة ويتم خلق قيمة أكبر لما هو لدينا. من الممكن أن يقدمنا جميعاً كي ننتفع بالنهج الجديد، الذي انتظرناه. بالنسبة للشركات فإن منتجات الاقتصاد المدور ونماذج الفعالية التجارية تساعد في خفض التكاليف والتحكم في المخاطر وخلق دخلاً جديداً. المجتمعات التي في طريقها للخروج من النسق الحالي للاقتصاد الاستهلاكي والتي يكون فيها الاستعمال التجديدي قليلاً ويتم فيها رمي المنتجات بعد استخدامها فإنه يقدم وسائل فعّالة للمكافحة ضد التغير المناخي وتقليل كمية الفضلات وخلق أماكن العمل"، هذا ما أفادت به المديرة ماري بانتسار ( Mari Pantsar ) ، التي تقود في سيترا ( Sitra ) موضوع - مجتمع الموارد الحكيمة والخالي من انبعاثات الكربون.

 

منتدى الاقتصاد المدور العالمي ( World Circular Economy Forum) (WCEF2017 )

الزمان: 5 - 7 يونيو 2017

المكان: مبنى فنلانديا ( Finlandia Mannerheimintie 13 ، هلسنكي

 

سوف يشارك في المنتدى أكثر من 130 متحدثاً ناجحاً من القارات الخمسة. هم يمثلون الفاعلون في موقع الريادة التجارية وصانعون القرار السياسيين والمنظمات الأهلية ومجددون. من ضمن المتحدثين أمرا باليك ( Amra Balic ) ، مدير بلاك روك ( BlackRock فليمّينق بيسينباتشير ( Flemming Besenbacher ) ـ رئيس مجلس الإدارة لكارلسبيرق ( Carlsberg إسابيل فيرنانديز - نييمانّ ( Isabel Fernandez-Niemann ) مدير هوولسايل بانكينق إنق ( Wholesale Banking, ING جانيز بوتوجنيك ( Janez Potočnik ) ، مدير فريق الأمم المتحدة للموارد الطبيعية ( UN International Resource Panel أشوك خوسلا ( Ashok Khosla ) ، مؤسس ورئيس ( Development Alternatives )؛ وكذلك أخيم شتينر ( Achim Steiner ) ، رئيس مدرسة أوكسفورد مارتين ( Oxford Martin School )، جامعة أوكسفورد.

 

الدكتورة كادي كوليمان ( Dr Cady Coleman ) التي قضت 6 أشهر في محطة الفضاء، سوف تتحدث بالإضافة إلى ذلك عن قصتها الملهمة المتعلقة بالاقتصاد المدور أثناء بقائها في المنظومة المغلقة لمحطة الفضاء الدولية، حيث أنه كان متاحاً لاستعمال رواد الفضاء قدر محدود من الموارد.

 

في المنتدى سوف نركز على أهمية دور اقتصاد التدوير في إنجاز أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ( Sustainable Development Goals, SDG ). الازدهار في المستقبل مبني على التعاون بين مختلف القطاعات. منتدى الاقتصاد المدور العالمي 2017 مكون من 17 جلسة مكتملة وجلسة موازية، حيث أنه سوف يتم فيها عرض الحلول للاقتصاد المدور المتعلق بالمجال التجاري والاقتصادي وكذلك بالمدن.

 

الحدث الذي سوف يستمر لمدة ثلاث أيام سوف يتضمن حوارات وتواصل شبكي وأحداث مرافقة وزيارات للشركات. في مكان الحدث سوف يقوم 23 عارضاً بعرض الحلول الأكثر إثارة للاهتمام بخصوص الاقتصاد المدور.

 

أنظر إلى البرنامج بأكمله والقائمة الكاملة للمتحدثين من صفحات الإنترنت للحدث على الرابط: www.wcef2017.com .

 

لمنتدى - اعتماد وسائل الإعلام WCEF2017

 

نطلب بأن يتم اعتماد ممثلي وسائل الإعلام لحدث منتدى الاقتصاد المدور العالمي، من خلال استمارة التسجيل حتى تاريخ 26/5/2017 .

 

قم بالتسجيل من هنا: https://www.lyyti.fi/reg/World_Circular_Economy_Forum_2017_7932

 

معلومات إضافية عن الحدث: الخبيرة، الاتصالات، سانّا أوتيري ( Sanna Autere sanna.autere@sitra.fi ، +358 (0)50 331 7510 . صفحات الإنترنت للحدث: www.wcef2017.com . من الممكن متابعة البث المباشر ( live stream ) للمنتدى من الرابط: live.wcef2017.com .

 

منتدى الاقتصاد المدور العالمي ( World Circular Economy Forum ) بالأرقام:

1500 مشارك من 75 دولة

17 جلسة مكتملة وجلسة موازية

أكثر من 130 متحدث على مستوى رفيع من القارات الخمسة

23 عارضاً

13 حدثاً مرافقاً

3 أيام من الحوارات وزيارات الشركات

 

معلومات إضافية:

 

هانّا - ليينا أوتّيلين ( Hanna-Leena Ottelin ) ، خبيرة، hanna-leena.ottelin@sitra.fi ،   +358 (0)50 376 9499

كاري هيرليفي ( Kari Herlevi ) ، رئيس المشروع، kari.herlevi@sitra.fi ،  +358 (0)50 463 9397

سانّا أوتيري ( Sanna Autere الخبيرة، الاتصالات، sanna.autere@sitra.fi ،   +358 (0)50 331 7510

 

يقوم بتنظيم منتدى - WCEF2017 عدة جهات منها نقود الاحتفالات لاستقلال فنلندا سيترا ( SITRA ) ومؤسسة إلّين ماكأرثور ( llen MacArthur Foundation ) ومجلس الوزراء لدول الشمال ووزارة الخارجية الفنلندية ووزارة البيئة الفنلندية ووزارة العمل والموارد المعيشية الفنلندية بالتعاون مع المؤسسات التالية: المفوضية الأوروبية ووكالة البيئة الأوروبية ( EEA ) والمعهد الدولي للتنمية المستدامة ( IISD ) ومنتدى كولي ( Koli Forum ) وبرنامج البيئة للأمم المتحدة ( United Nations Environment Programme, UN Environment ) والمجلس العالمي للأعمال التجارية من أجل التنمية المستدامة ( WBCSD ) والمنتدى العالمي للموارد ( WRF ).