معرض شنغھاي یؤكد اھتمام صناعة الأثاث بالخشب السویدي المنشور

في أیلول/سبتمبر ، شارك اتحاد صناعات الغابات السویدیة Swedish Wood في معرض تصنیع وإمدادات الأثاث (FMC) في شنغھاي بالصین ، إلى جانب 10 من الشركات الأعضاء بالاتحاد التي تمثل صناعة نشر الخشب السویدیة.
وقد أصبحت منصة العرض الخاصة باتحاد صناعات الغابات السویدیة Swedish Wood مركزا للزوار وشركات الإنتاج من جمیع أنحاء الصین.

شارك اتحاد صناعات الغابات السویدیة Swedish Wood ، في الفترة من 11 إلى 14 أیلول/سبتمبر ، في معرض تصنیع وإمدادات الأثاث (FMC) في مركز المعارض الدولي الجدید في شنغھاي إلى جانب ممثلین من تسع شركات سویدیة تعمل في قطاع نشر الخشب وشركة سویدیة واحدة تعمل في قطاع تجاره الأخشاب. وقد أعطى المعرض فرصة جیدة للشركات السویدیة للالتقاء بالزبائن الجدد والقدامى من جمیع أنحاء الصین.

الصین سوق ذات أولویة

تعد الصین سوقًا مثیرا للاھتمام للغایة فیما یتعلق بنمو قطاع منتجات الأخشاب السویدیة المنشورة ، ویعمل اتحاد صناعات الغابات السویدیة Swedish Wood بنشاط منذ 2013 لدعم الشركات السویدیة في قطاع نشر الأخشاب في السوق الصینیة. وفي 2013، صدرت السوید 400000 مترا مكعبا من منتجات الأخشاب المنشورة إلى الصین ، أي ثلاثة أضعاف ما كانت علیھ في العام السابق لھذا العام. في عام 2017 سجلت الصادرات من السوید إلى الصین رقما قیاسیا جدیدا بنحو 920000 متر مكعب أو 1,7 ملیار كرونة سویدیة )190 ملیون دولار أمریكي(. وتعتبر الصین أولویة بالنسبة لصناعة الأخشاب السویدیة منذ عدة سنوات وھي واحده من أكبر أسواق التصدیر السویدیة للأخشاب اللینة. حوالي 85 في المائة من الأخشاب اللینة المصدرة من السوید إلى الصین ھي من أخشاب شجرة التنوب، إلا أن قطاع التصنیع الصیني یُظھر اھتما ًما متزایدًا بأخشاب الصنوبر السویدي المنشور أیضا.

وتجدر الإشارة إلى أن صناعة الأثاث ھي المستخدم الرئیسي للأخشاب السویدیة في الصین ، ولذلك قام اتحاد صناعات الغابات السویدیة Swedish Wood بإجراء مشاریع المعلومات والإلھام التي استھدفت ھذه الصناعة على مدى السنوات الخمس الماضیة. ومن القطاعات الأخرى المثیرة للاھتمام للأخشاب السویدیة ھو قطاع الصناعة الصینیة للأخشاب المعالجة ، وھو قطاع یعمل على معالجة الخشب للاستخدام الخارجي. ولذا، سیشارك اتحاد صناعات الغابات السویدیة Swedish Wood، جنبا إلى جنب مع ممثلین من الشركات السویدیة التي تعمل في قطاع نشر الأخشاب ، في المؤتمر السنوي لصناعة حمایة الأخشاب في الفترة من 26-24 تشرین الثاني/نوفمبر 2018 في مقاطعة فوجیان. وقالت شارلوت دیدي آبلغرین ، مدیرة الھندسة الداخلیة والتصمیم في اتحاد صناعات الغابات السویدیة Swedish Wood، أن ذلك سیمنح معامل نشر الخشب السویدیة الفرصة لخلق أو تعمیق اتصالاتھا مع صناعھ الأخشاب المعالجة الصینیة.

منصة العرض التفاعلیة الخاصة باتحاد صناعات الغابات السویدیة Swedish Wood في معرض تصنیع وإمدادات الأثاث (FMC)

وعلى منصة العرض الخاصة باتحاد صناعات الغابات السویدیة Swedish Wood في معرض تصنیع وإمدادات الأثاث (FMC) تم عرض قطع أثاث مصنوعة من خشب الصنوبر السویدي تم تصمیمھا بواسطة مصممون سویدیون وصینیون، وكذلك عینات من خشب الصنوبر وخشب التنوب المنشور ، بما في ذلك عینات من المعالجات المختلفة لأسطح الخشب. كما أتیحت الفرصة للزائرین لرؤیة ولمس عینات من الوصلات الخشبیة والمنتجات المصنوعة من الخشب السویدي.

كانت الشركات التالیة ممثلة في منصة العرض الخاصة باتحاد صناعات الغابات السویدیة 
Swedish Wood: Bergkvist-Insjön و Campanello & Co (timber trading( و Holmen Timber و Martinsons و Moelven و Norra Timber و Norrskog Wood Products (NWP( و SCA Wood و .Södra و Setra Group

Press photos 

Read english press realease

مزید من المعلومات: 
شارلوت دیدي آبلغرین ، مدیرة الھندسة الداخلیة والتصمیم في اتحاد صناعات الغابات السویدیة Swedish Wood 
charlotte.apelgren@swedishwood.com ،+46 8 762 72 60 

بیانات الاتصال الخاصة بمسؤول النشر: 
كامیلا كارلسون ، مدیره الاتصالات ، في اتحاد صناعات الغابات السویدیة Swedish Wood 
camilla.carlsson@swedishwood.com ،+46 8 762 79 65

Tags:

About Us

Swedish Wood’s aim is to increase the size and value of the market for Swedish wood and wood products in construction, interior design and packaging. Through inspiration, information and education, we promote wood as a competitive, renewable, versatile and natural material. Swedish Wood also lobbies on behalf of its members on key industry and trade issues. Swedish Wood represents the Swedish sawmill industry and is part of the Swedish Forest Industries Federation. In addition, Swedish Wood represents the Swedish glulam and packaging industries, and collaborates closely with Swedish builders’ merchants and wholesalers of wood products.

Subscribe