الصنوبر السويدي الملون يعرض التصميم الاسكندنافي في معرض لندن للتصميم (London Design Fair)

اجتذب جناح التصميم السويدي قدرًا كبيرًا من الاهتمام في معرض لندن للتصميم (London Design Fair) بما يتميز به من الخشب الملون الوردي المبتكر.
وقد سمح الجناح الخشبي لاتحاد صناعات الغابات السويدية Swedish Wood بعرض إمكانات الصنوبر ، مع الترويج أيضًا للتصميم السويدي المعاصر ، حيث كانت القطع المصنوعة من خشب الصنوبر بمثابة العرض لشركات التصميم السويدية خلال المعرض في سبتمبر/أيلول.

مع مشاركة اتحاد صناعات الغابات السويدية Swedish Wood في معرض لندن للتصميم هذا العام ، تم تقديم الصنوبر في ضوء جديد كليا. وقد تم بناء الجناح الخشبي، الذي أنشأته المهندسة المعمارية كارين سوندبرغ، من خشب الصنوبر الصلب وتم دهانه بلون وردي مدهش. وتم إعطاء نحو 27000 شخص من المصممين والمشتريين والمصنعين والصحفيين الذين يتواجدون في معرض لندن للتصميم (London Design Fair) في كل عام منظرًا مبهجًا ومدهشًا للتصميم الاسكندنافي هذه المرة.

لدى كارين سوندبرغ سنوات عديدة من الخبرة في التخطيط العمراني والهندسة المعمارية والتصميم. وهي تحب تحويل الأفكار المفاهيمية إلى تركيبات سردية واضحة يسهل ربطها بأشياء أخرى. وهي شغوفة بالتنمية المستدامة وتحرص علي إلهام الناس للعيش بطريقة أكثر استدامة بمساعدة التصميم بجميع أشكاله. 

وكان هدفها من جناح التصميم السويدي هو إنشاء ساحة مفتوحة، مقسمة لتشكل نظام شبكي يُضفي الانسيابية والوضوح إلى المساحة. وتم دهان كل أخشاب الصنوبر المكشوفة باللون الوردي الداكن. ولقد أثبت لون الخشب أنه عامل نجاح مبهر، حيث جعل الجناح مميزًا وبارزًا وهو ما وفر خلفية قوية تسمح لمنتجات الشركات العارضة بالتألق. 

ويقول أحد المهندسين المعماريين المقيم في مالمو «إن الصنوبر مادة رائعة للعمل بها. فهو ليس متعدد الاستعمالات ومستدامًا فحسب، ولكنه يعطي شعورًا طبيعيًا رائعًا أيضًا. والخشب مادة سنرى بالتأكيد المزيد منها في التصميم والهندسة المعمارية المستقبلية. ويسعدني للغاية أن اتحاد صناعات الغابات السويدية Swedish Wood كان شريكاً في هذا المشروع، حيث أنه يدعم التقدم في هذا المجال». 

تم تنظيم الجناح السويدي في معرض لندن للتصميم (London Design Fair)، في الفترة من 20 إلى 23 سبتمبر/أيلول هذا العام بواسطة Southern Sweden Creatives بالشراكة مع اتحاد صناعات الغابات السويدية Swedish Wood وAteljé Lyktan ومجلة Form. وشاركت ثلاثة عشر شركة تصميم مقرها في جنوب السويد، ومن بينهم Swedish Ninja و Myltha by Lisa Hilland و Nola  و Happy Ears. 

وقالت شارلوت ديدي آبلغرين ، مديرة الهندسة الداخلية والتصميم  في اتحاد صناعات الغابات السويدية Swedish Wood "من المهم لاتحاد صناعات الغابات السويدية Swedish Wood حضور معارض التصميم ، وبالأخص من أجل الاستفادة من ذلك كوسيلة للترويج للسويد كدولة للخشب. كما أننا نريد أيضًا أن نوضح ما يمكن فعله باستخدام الصنوبر، وهو خشب يفتح إمكانيات لا نهاية لها. وقد عبر الجناح الوردي عن نفسه بشكل قوي في المعرض. فقد قدمت المهندسة المعمارية كارين سوندبرغ تصميم من خشب الصنوبر ذو شكل رائع ومبتكر". 

وتجدر الإشارة إلى أن مشروع Southern Sweden Creatives هو مشروع يساعد شركات جنوب السويد في التصميم والأفلام وغيرها من الصناعات الإبداعية للوصول إلى السوق الدولية. وهو في الوقت الحالي أكبر مشروع متعلق بالتصدير للمبدعين في السويد، مع وجود مركز Form/Design Center كأحد المنظمات التسعة المشاركة. 

وأوضحت تريسا آلستين من مركز Form/Design Center، وهي مديرة مشروع المعرض "لقد تلقينا ردودًا إيجابية تجاه الجناح السويدي، والذي احتل موقعًا مركزيًا في Old Truman Brewery، حيث تم إقامة المشروع. فخشب الصنوبر الوردي الذي جعل الجناح مليئًا بعبق الخشب والتصميم الإسكندنافي المعاصر أثبت شعبيته بين الزوار والعارضين على حد سواء".

Press photos

Read english press release

لمزيد من المعلومات:
شارلوت ديدي آبلغرين ، مديرة الهندسة الداخلية والتصميم  في اتحاد صناعات الغابات السويدية Swedish Wood
60 72 762 8 46+، charlotte.apelgren@swedishwood.com

بيانات الاتصال الخاصة بمسؤول النشر:
كاميلا كارلسون ، مديرة الاتصالات في اتحاد صناعات الغابات السويدية Swedish Wood
65 79 762 8 46+، camilla.carlsson@swedishwood.com

Swedish Wood
+46 8 762 72 60
info@swedishwood.ae

تتمثل المهمة الرئيسية لسويدش وود في توسيع السوق وزيادة قيمة الخشب السويدي والمنتجات الخشبية في قطاعات الإنشاء والتأثيث والتغليف. من خلال الإلهام وإلإعلام ونشر المعرفة فإننا نسلط الضوء على الخشب كمادة تنافسية ومتجددة ومتنوعة وطبيعية. كما تقوم سويدش وود أيضًا بإدارة قضايا القطاع والمسائل التجارية المهمة لأعضائها. وتُمثل سويدش وود أيضًا قطاع معامل نشر الخشب وهي أحد أنشطة اتحاد صناعات الغابات السويدي (Skogsindustrierna). تُمثل سويدش وود صناعة الخشب الرقائقي الملصوق (الجلولام) وصناعة الأغلفة والعبوات السويدية وتعمل بشكل وثيق مع تجار مواد البناء وتجار بيع الأخشاب بالجملة.

 

Tags:

About Us

Swedish Wood’s aim is to increase the size and value of the market for Swedish wood and wood products in construction, interior design and packaging. Through inspiration, information and education, we promote wood as a competitive, renewable, versatile and natural material. Swedish Wood also lobbies on behalf of its members on key industry and trade issues. Swedish Wood represents the Swedish sawmill industry and is part of the Swedish Forest Industries Federation. In addition, Swedish Wood represents the Swedish glulam and packaging industries, and collaborates closely with Swedish builders’ merchants and wholesalers of wood products.

Subscribe