مساعد افتراضي جديد يعمل بالذكاء الاصطناعي للاستخدام المهني

اعتدنا في هذه الأيام على الدردشة مع أجهزة الكمبيوتر. فنحن نتحدث إلى Siri و Alexa، على سبيل المثال، في منازلنا وسياراتنا. ولكن بالنسبة للعديد من الشركات، فإن خدمات من هذا النوع ليست خيارًا بسبب البيانات السرية المصنَّفة. استخدمت شركة Semcon أحدث التطورات في حقل الذكاء الاصطناعي لتطوير مساعد افتراضي ثوري للاستخدام المهني: SIA (المساعد الذكي من Semcon).

كلما زاد تطور التكنولوجيا من حولنا، زاد تعقيد مهمة الصيانة. بالإضافة إلى ذلك، أصبحت أحجام البيانات التي يتعين على الشركات إدارتها تكبر بشكل متزايد. والتحدي الآخر هو أنه يمكن تخزين البيانات في السحابة أو محليًا، ويمكن حفظها بتنسيقات وأنظمة مختلفة قد تكون مقفلة أو مفتوحة. وبالنسبة لفني الخدمة الذي يحتاج إلى إجابات على سؤال معين، يمكن أن يكون ذلك مثل البحث عن إبرة في كومة قش.

"يتيح لنا حلنا الفريد من نوعه لإدارة البيانات وضْعَ بنية لبيانات الشركة والعثور على روابط لا يتمكن العقل البشري من إدراكها. وهذا يجعل من الممكن الاستمرار في الوصول إلى المعلومات الصحيحة في جميع الأوقات، مما يجعل التطوير والخدمات أكثر كفاءة، ويقلل التكاليف ويزيد من وقت التشغيل،" يقول Pär Ylander، مدير تطوير الأعمال في Semcon.

إن المساعد SIA قادر على التفكير وإجراء مناقشة مع الشخص الذي يتحدث معه للتأكد من صحة الاستجابة. تم تطوير هذا الحل كجزء من مشروع لعميل، وقد أصبح هذا الحل ممكنًا بفضل مزْج Semcon لمختلف المهارات المتطورة في حقل معلومات المنتَج وحقل الذكاء الاصطناعي. يبحث ما يُسمى "جامع البيانات" باستمرار عن أحدث المعلومات ويبني طبقة دلالية من الأنطولوجيات، مما يسمح للمساعد SIA بالعثور على الإجابات الصحيحة. يعتمد الحل على النظام الأساسي S4 من Semcon المطوَّر داخليًا والفريد من نوعه لإدارة البيانات، مما يعني أنه يمكن ربط جميع البيانات في جميع الأنظمة المختلفة.

"باستخدام النظام الأساسي S4، يمكننا حل التحديات الأساسية لعملائنا من خلال تسهيل الوصول إلى البيانات غير المفروزة وفهمها من قِبَل جميع المستخدمين النهائيين. نتأكد من حصول كل شركة على حل مخصَّص يعتمد على احتياجاتها الخاصة، في مجالات مثل الخدمة، أو ذكاء الأعمال، أو تمهيد الطريق لمبادرات الذكاء الاصطناعي المستقبلية،" يقول Carl-Johan Aldén، مدير تطوير الأعمال لحلول الذكاء الاصطناعي في Semcon.

حقائق

  • تجميع البيانات هي عملية اكتشاف الأنماط في مجموعات ضخمة من البيانات، وهي تَستخدِم طرائق مشتركة ما بين حقول التعلُّم الآلي، والإحصاء، وأنظمة قواعد البيانات.
  • تُستخدم الطبقة الدلالية لتعيين البيانات المعقدة وتصنيفها إلى بيانات يمكن للآلة أو الإنسان فهمها وقراءتها، على سبيل المثال بمساعدة الأنطولوجيات.
  • الأنطولوجيا هي طريقة لإظهار الخصائص في موضوع معين وكيفية ارتباط تلك الخصائص، وذلك من خلال تعريف مجموعة من المفاهيم والفئات التي تمثل ذلك الموضوع.

اكتشف المزيد وشاهد مقطع فيديو يوضح كيفية عمل المساعد الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي.

تنزيل الفيديو والصور.


 

For more information, please contact:

Per Nilsson, head of communications, marketing and sustainability, Semcon
Tel.: +46 (0)739 737 200 Email: per.nilsson@semcon.com

Semcon is an international technology company that develops products based on human needs and behaviours. We strengthen our customers’ competitiveness by always starting from the end user, because the person who knows most about the user’s needs creates the best products and the clearest benefits to humans. Semcon collaborates mainly with companies in the automotive, industry, energy and life science sectors. With more than 2,200 specialised employees, Semcon has the ability to take care of the entire product development cycle, from strategy and technology development to design and product information. Semcon was founded in Sweden in 1980 and has offices in over 30 locations in eight different countries. In 2019, the Group reported annual sales of SEK 1.9 billion. Read more on www.semcon.com

Tags:

About Us

Semcon is an international technology company that develops products based on human needs and behaviours. We strengthen our customers' competitiveness by always starting from the end user, because the person who knows most about the user's needs creates the best products and the clearest benefits to humans. Semcon collaborates mainly with companies in the automotive, industry, energy and life science sectors. With more than 2,200 specialised employees, Semcon has the ability to take care of the entire product development cycle, from strategy and technology development to design and product information.Semcon was founded in Sweden in 1980 and has offices in over 30 locations in eight different countries. In 2019, the Group reported annual sales of SEK 1.9 billion. Read more on semcon.com